الجمعة، 19 مارس 2010

وقف مساكن لمرضى المناطق الوافدين على الرياض

الفواز تطالب بوقف مساكن لمرضى المناطق الوافدين على الرياض

في مقالها " مرضى المناطق يا ناس..؟! " بصحيفة " الرياض " تطالب د. شروق الفواز بوقف مساكن لمرضى مناطق المملكة المختلفة والذين يفدون للمستشفيات الكبرى في الرياض طلبا للعلاج، وقدمت الكاتبة نموذجاًً في قصة الطبيبة السعودية، التي ابتلاها الله بمرض السرطان، تقول الكاتبة " حكت لي ( الطبيبة ) بقلب يملؤه الألم معاناتها طوال رحلة علاجها والتي تعدت الأربع سنوات، والتي كانت تضطرها للسفر من محل إقامتها إلى مدينة الرياض لتلقي العلاج اللازم، والذي يتطلب توفر سكن ملائم وصحي لها طوال فترات العلاج.
وتكشف الكاتبة عن استثمار البعض لهذه الظروف فتقول " وحدهم الأذكياء النابهون من المستثمرين الذين استشعروا هذه الحاجة واستثمروها كما يجب في شقق وغرف للسكن قريبة من المستشفيات إيجارها يستنزف أموال المرضى اليائسين وأموال أقاربهم الآملين في الشفاء! ... هذه الفئة من المرضى مناعتهم ضعيفة وطاقاتهم مستنزفة وهممهم خائرة ومعنوياتهم متذبذبة ، هم بأمس الحاجة لسكن صحي مريح وقريب يقلل من تنقلاتهم ومخاطر انتكاس أوضاعهم الصحية أو ترديها."
وتضيف الكاتبة " لماذا لا نوجه بعضاً من هباتنا وأعمالنا الخيرية لهم ؟ لماذا لا نوقف المساكن أو حتى نسعى لتوفيرها لهم بأسعار مناسبة لا ترهق ميزانياتهم المتعبة ؟ مرضى المناطق الأخرى الذين يفدون للمستشفيات الكبرى طلبا للعلاج هم الأحق بالمساعدة والدعم، لأننا معهم وبهم نمثل الجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعت له باقي الأعضاء بالحمى والسهر".

http://bit.ly/9vbZlL

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق