الأحد، 4 أبريل 2010

مواطن ـ عسكري متقاعد ارجوا وصلوا رسالتي إلى ولاة الأمر عاجلاً

مواطن ـ عسكري متقاعد ارجوا وصلوا رسالتي إلى ولاة الأمر عاجلاً

مواطن
أرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...
أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن .. ولا زالوا مظلومين !!
وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديله السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي المتدني بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على راتب أساسي كبير , والسؤال المهم هو لماذا لا يتم تعديل سلم الرواتب ليحل هذه المشكلة أو يحسب التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .
المساواة في الظلم عدل
حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني وكل من ينتسب إلى الداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماً عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
( ونستثني من ينتسب إلى الاستخبارات والشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) , ولا ندري لماذا لا تصرف للباقين مثل باقي القطاعات التي يصرف لها بدل إرهاب للعموم .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال أو أكثر والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لابد من إصلاح الخلل الواقع حالياً في توزيع البدلات مع رفع هذة البدلات والعلاوات السنوية الضعيفة التي كانت قبل 30 سنة لا بأس بها أما الأن فهي غير مناسبة لظروف الحياة , ولا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب والبدلات والعلاوات قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
س هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا ؟
نظام الرواتب والبدلات قديم جداً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .
00000000000000000000000000000000000000000000000000 0
الاخ مواطن
أحب أن أضيف لتعليقك بعض النقاط لم تذكرها
1- الضابط تصرف له سياره رسميه يداوم عليها ويقضي مصالحه المدنيه عليها ويتزود من الوقود البنزين بلاش يعني يمر المحطه التابعه للتموين ويعبي بنزين ويمكن ياخذ معه جركل يعبيه للسياره حقت ورعانه .
2- الضابط أذا تقاعد يتقدم بطلب منحه السياره الرسميه التي كان يستقلها وتصرف له فورا واذا نسي الموضوع يروح يتقدم بطلب منحه وتجيه المنحه فورا . بعكس الفرد اللي يروح يدور على واسطه عشان تجيه سيارة رجيع بدون مكينه وبدون كبوت وبدون كفرات لان قسم الرجيع أذا وصلهم أمر منحه للرجيع لفرد قامو بتشليح السياره وأستبدال قطعها لانه فرد ومتخاسرين عليه المنحه .
3- الضابط أذا صارت عليه مشكله غطو الضباط موضوعه بسرعه لانهم يقولون أذا حكم عليه صارت فضيحه على الضباط ومسكوها علينا الافراد .
4- الضابط متكي على كرسي وفوق رأسه 4 مكيفات سبيلت ويدياته ناعمه والفرد هو من يقوم بالخفارات والنقليات والسفريات والاستلامات والتحرير ووووو وكل العمل الفعلي فوق رأسه وياويله من الضباط لو يغلط أو يتقدم على طلب أعفاء للترقيه بحجة تعدي المراجع والقصد الحقيقي هو الحسد وتقليل شأن الفرد .
5- أذا حاول الفرد النقل بسبب ضلم ضابط وحس أن حقوقه مهضومه قام الضابط من وراه بعمل اتصالات لاقيادة الوحدات الاخرى لتعقيد موضوعه ورفض الموافقه عل نقله .
6- بعض الضباط أذا أرسل فرد لمصالحه الشخصيه مثل رح للبيتي وخذ ورعاني للمدرسه وجبهم أذا طلعو من المدرسه فأذا رفض الفرد ذلك قال الضابط هذا الفرد مايصلح يجلس عندي وقام يدور عليه أي شي عشان يكتب فيه محاضر ويتعمد تعقيده حتى لو تأخير 5 دقائق عن العمل بضرف قهري .
7- الضابط يعرف ان الفرد يخاف أن يرفع طلب انصافه للجهات العليا لانه يعرف أن الضابط سيقوم بتوصية قادة الوحدات الاخرى بتعقيده وتطفيشه من الخدمه .
وووووو
__________________ http://bit.ly/9oeJBf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق