السبت، 13 فبراير 2010

سمات التجارة الإلكترونية



سمات التجارة الإلكترونية
عدم وجود علاقة مباشرة بين طرفي العملية التجارية حيث يتم التلاقي بينهما
من خلال شبكة الاتصالات وبالرغم من أن هذا النموذج ليس جديدا حيث شهدت
التجارة الاستخدام المكثف لوسائل الاتصال تليفون ؛ فاكس ؛ مراسلات إلا أن ما
يميز هذا الأسلوب هو وجود درجة عالية من التفاعلية بغض النظر عن وجود طرفي
التفاعل في الوقت نفسه على الشبكة وهو يشبه في ذلك تبادل الفاكسات أو
الخطابات .
إمكانية التفاعل مع أكثر من مصدر في الوقت نفسه حيث يستطيع احد أطراف
المعاملة إرسال رسالة الكترونية إلى عدد لا نهائي من المستقبلين في نفس الوقت
ودون الحاجة لإعادة إرسالها في كل مرة وفي هذا المجال قد توفر شبكة الانترنت
إمكانات بلا حدود للتفاعل الجمعي أو المتوازي بين فرد ومجموعة وهو شيء غير
مسبوق في أي أداة تفاعلية سابقة فخاصية المؤتمر ي التليفون هي الأقرب لخاصية
التفاعل الجماعي تسمح فقط بعدد محدود من المشاركين .
إمكانية 77 ہتنفيذ كل مكونات العملية التجارية بما فيها تسليم السلع الغير
مادية على الشبكة .
إمكانية التأثير المباشر على أنظمة الحاسبات بالشركة من خلال ما يسمى
Electronic Data Interchange EDI وهو التبادل الالكتروني للبيانات والوثائق
ما يعد في الحقيقة طفرة هائلة تحقق انسياب البيانات والمعلومات بين الجهاتالمشتركة في العملية التجارية دون تدخل بشري وبأقل تكلفة وأعلى كفاءة
http://bit.ly/bFBhqN

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق