الأربعاء، 24 مارس 2010

لماذا لم تقبل في الوظيفة ؟؟ ربما هذا السبب ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كيفكم ..

عندما تقف أمام شخص وتسمع حديثه فإنك تخرج بتصور كامل عن شخصيته ومدى مصداقيتها وحسن تعاملها وقابليتها للتعلم والتطور والاستفادة ..
كل ذلك بفضل اللغة التي يتحدث بها ..
يشكو من لديه مؤهلات عالية وخبرات طويلة وتجارب متعددة من عدم قبول طلباتهم الوظيفية التي يتقدمون بها إلى جهات العمل، وإذا سألتهم عن السبب قالوا الواسطة أو قالوا الحظ والنصيب !!
قد يكون هذا صحيحا، وأنا أقول قد، لأني أعرف أن أسبابا اخرى أكبر وأكثر تأثيرا هي التي تلعب الدور المهم في هذا الطلب ..
أنا لا أجازف في الكلام، كثير من الذين يُرفضون بعد المقابلات الشخصية كان بسبب حديثهم وطريقة كلامهم، إنك لا تسمع منهم كلاما يدل على شخصية مثقفة أو متعلمة أو قابلة للتطور والتعلم حتى في مجال عملهم لا يعرفون كيف يرتبون الأفكار ويجيبون عن الأسئلة بالتحديد .. مع أنهم ذوو كفاءة عالية، ولكن هذه مظاهر أولية يجب مراعاتها ولا يمكن تجاهلها، خاصة أن الناس يتأثرون بالكلام واللغة وأن أصحاب العمل لم يعرفوا عنك شيئا بعد، سوى ما ذكرته في سيرتك، وكذك كثرة الطلبات والمنافسة على الوظائف ..
ومثلهم الذين يكتبون خطابات أو شكاوى أو سيرا ذاتية، إنهم لا يعرفون كيف يكتبون خطابا سليما مؤثرا في نفس الذي يقرأه، وصدقوني أن أكثرها يرفض لهذا السبب، وخاصة تلك التي تفتقر إلى أبجديات الكتابة مع أن صاحبها يظن أنه كتب كتابة قوية أو أنه ليس محتاجا إلى أن يكتب كتابة مؤثرة تبرز ما لديه وما يمكن أن يستفاد منه ..
(طولت عليكم)
ولكن تعاطفا ومساعدة لإخواننا وأخواتنا الذين يريدون تقديم سير ذاتية متميزة، أو كتابة خطابات قوية مؤثرة، أو شكاوى واضحة معبرة، أو رسائل متبادلة أو كلمات مناسبات أو كروت تهنئة أو طلبات منح وأوامر علاج أو .. ما يمكن أن تجدوه في هذا الرابط : http://www.alfrra.com/ يسرني أن أقدم لكم خدماتنا في هذا المجال ..
وأحب أن أؤكد للجميع أن هذا الوقت وقت الاحترافية ووقت التسويق لنفسك وقدراتك وليس وقت (هج فمك يرزقك الله)، وأصبح الناس يتأثرون بالكلام ويقتنعون بالخطابات القوية المقنعة بل ربما جعلتهم يفكرون في استحداث وظيفة يمكن أن يستفيدوا منك ومن قدراتك .. فكروا في الموضوع جيدا .. وأبدوا رايكم ..
حياكم الله .. ووفقني الله وإياكم .. http://bit.ly/cs6sdq

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق